المدارس الأهلية والدولية

إنطلاقاً من إيماننا الراسخ والعميق بأهمية وضرورة بناء الإنسان بناءً متميِّزاً وسليماً ، يجعل منه عنصراً منتجاً وفاعلاً في مُجتمعه وبيئته ، ويغرس في نفسه الثقة والإيمان بعقيدته ، والولاء والحب لوطنه ويجعل منه باحثاً عن أصل المعرفة ونواتها الأولى ، ويؤهِّله ليتبوأ الصدارة في قيادة المجتمع وتقدُّمه ورُقيِّه ، ونبذ التّشرذُم والفُرقة والتَّخلُّف . . .من هنا كانت مدارسنا، التي قامت لتحقيق أهداف تربوية وتعليمية رائدة ، غايتهـا " التَّمَيُّز دائماً " ؛ ساعيةً إلى أن تكون أنموذجاً من مدارس ذات مستوى عالمي ، حيث يكتسب الطلاب المعارف والمهارات ، ليكونوا مؤمنين بالله دائماً ناجحين طوال فترة دراستهم مُتميِّزين في شخصيّتهم وفي حياتهم العلمية والعملية ؛ مزوّدين بتربية تتلاءم واحتياجاتهم ، وفي مناخ تربوي مُتقدِّم قائم على أُسُس الجودة والتطوير ، ووفق السياسة العامة للتعليم في المملكة.

كلمة مؤسس المدارس

إنّ بناء الإنسان المُسلِم والمواطن الصالح هو من أعظم الأعمال ، ولا يمكن لأُمّةٍ أن تتقدّم إذا لم يقُم أبناؤها بجهد مُخلِص لتثقيف أنفسهم ثقافةً دينية وعِلمية . والمُعلِّم هو الأساس في كلّ ذلك ، وله الفضل الأوّل والأخير في تقدُّم الأُمّة . وأرجو من الله عزّ وجلّ أن يُوفِّق المعلمين في المدارس للقيام بواجبهم نحو دينهم وأُمّتهم . وأودّ أن أُسجِّل فخري بما لمسته من جهد مبذول من إدارة المدرسة ومُعلِّميها"الشيخ رفيق الحريري"

البداية والتأسيس

إيماناً بأهمية مساهمة القطاع الخاص في نهضة المملكة العربية السعودية ، وتحقيقاً لأهداف سياسة التعليم فيها ، بادر صاحب المدارس دولة الرئيس رفيق بهاء الدين الحريري يرحمه الله - إلى تأسيس مدارس نجد الأهلية في العام 1403هـ ( 1983م ) ، على أن تُقدِّم هذه المدارس خدمة علميّة وتربوية متميّزة لأبنائنا من طلبة هذا الوطن الخيِّر. وتحرص إدارة المدارس على تنفيذ فلسفة تربوية في تكوين العلاقة الإيجابية الواعية بين الطالب والمدرسة والمجتمع ، وإيماناً منها بدور الشباب في بناء الأمم ورسم مستقبلها . فقد تضافرت جهود الجميع فيها للبحث الدائم عن أفضل السبل وأرقاها لتزويد الأُمّة برجال المستقبل . . . المؤمنينالمثقفين ، المسلحين بالعمل والمهارة ، والقادرين على الإبداع والابتكار..

رسالتنا

مدارس نجد الأهلية للبنين والبنات صرح تربوي دائم التعلّم يسعى إلى بناء الشخصية المتكاملة والقيادية من خلال برامج نوعية متوازنة ومنسجمة مع متطلبات العصر ومبنيّة على ثوابت الشريعة الإسلامية، ويخرّج طاقات فاعلة، منفتحة على الآخر، مسلّحة بأحدث المهارات التكنولوجية والتي تأخذ دورها في بناء الوطن وصنع مستقبل مشرق واعد.

رؤيتنا

نتطلع أن نكون روّاداً في بناء قادة وقائدات مبدعين، دائمي التعلّم.

"صَبا نجـــد" نشرة غير دورية تصدر عن وحدة الإعلام التربوي

"صَبا نجـــد" نشرة غير دورية تصدر عن وحدة الإعلام التربوي بالمدارس، ترصد أهم الأحداث المدرسية والأنشطة اللاصفية، وتوثق لأبرز ما ينفذ من الخطط والبرامج، كما تسلط الضوء على المنجزات التربوية للمدارس، وضيوفها من المهتمين بالشأن التربوي، وتفسح المجال للمبدعين من أبنائها للكتابة الأدبية والمقالات العلمية باللغات الثلاث العربية والإنكليزية والفرنسية، ويسهم في تحريرها الطلبة والمنسوبون، وتشكل حلقة في الإعلام التربوي الهادف إلى نشر الوعي التربوي في المجتمع المدرسي والمحلي، استعارت اسمها من قصيدة الشاعر الأموي الرقيق ابن الدمينة (عبد الله بن عبيد الله الخثعمي) يتحدث عن صبا نجد (نسيمها العليل)، والتي يقول فيها

ألا يا صَبا نجدٍ متى هِجْتَ من نجدِ لقد زادني مَسْراك وجْدًا على وجْدِ 
رعى اللهُ من نجدٍ أناسا أحبــــُّـهمْ فلو نقَضُوا عَهْدي حفظتُ لهم وُدِّي

حصاد العام الدراسي"وحدة الإعلام التربوي"

الكتاب السنوي يصدر عن وحدة الإعلام التربوي، وكان يعرف سابقا بمسمى (المجلة السنوية)، وهو كتاب يوثق لأحداث العام الدراسي، وأهم الأنشطة المنفذة في المراحل الدراسية المختلفة، وقد صدرت نسخة منه في مطلع العام الدراسي الحالي، تتضمن توثيقا للفعاليات التربوية والرياضية والمشاركات المدرسية في المسابقات المحلية وفقا لخطة النشاط اللاصفي، كما تبرز تطور المدارس وبخاصة بعد اعتماد البرنامج الدولي من الجهات المختصة، وترصد نتائج الخريجين في الثانوية العامة، وتحتفي بالمتفوقين والمتميزين والموهوبين في كل مجالات العلوم والفنون والرياضة، ويحتوي العدد على عدد من المقالات التربوية والعلمية، وفيه قسم خاص باللغتين الإنكليزية والفرنسية.

الهيئة الإدارية

كلمة لأعضاء الهيئة الإدارية، كل من الوكيل ممثل أصحاب المدارس، نائب الوكيل ممثل أصحاب المدارس، المدير العام، مدراء المراحل (إبتدائي،متوسط،ثانوي).

المدرسة والأهل ... تواصلٌ دائم

تواصل معنــــــا

إتصل بنا

يمكنكم التواصل معنا من خلال تعبئة النموذج التالي

Captcha image
الرياض -العليا العام:
هاتف:
2050001 11 966+
2050012 11 966+
2052682 11 966+
2690224 11 966+
4541268 11 966+
4548504 11 966+
فاكس:4563932 11 966+

تحويلات مهمة:
أمين الصندوق:1412
الحسابات:1410/1402
المسار الدولي:1501
البوابة الرئيسية / بنين:1502
البوابة الرئيسية / بنات:2503
إدارة مدرسة البنات:2004/2011
معلومات الاتصال بشؤون الطلاب/ الطالبات والتسجيل
مدارس البنين
إبتدائية العليا - أهلي / دولي

تحويلة:1012
البريد:a.abouzahr@najdschools.edu.sa

متوسطة والثانوية - أهلي / دولي

تحويلة:1409
البريد:h.khaled@najdschools.edu.sa

مدارس البنات
جميع المراحل - أهلي

تحويلة:2007

جميع المراحل - دولي

تحويلة:2003